TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية: 5.5 مليار دينار موجودات صندوق التنمية الكويتي

وزير الخارجية: 5.5 مليار دينار موجودات صندوق التنمية الكويتي
الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ، وزير الخارجية الكويتي

الكويت - مباشر: قال الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، إن إجمالي موجودات صندوق التنمية الكويتي ارتفعت إلى 5.5 مليار دينار (18 مليار دولار)، من 970 مليون دينار (3.2 مليار دولار) منذ تأسيسه فبل 57 عاماً.

وبحسب كونا، جاء ذلك في مداخلة الخالد بجلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء، وأثناء مناقشة المجلس بند كشف الأوراق والرسائل الواردة رداً على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب عبدالكريم الكندري يطلب فيها الموافقة على تكليف اللجنة بالاطلاع على مدى فعالية القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في خدمة السياسة الخارجية ومدى استفادة الكويت من هذه القروض في دعم علاقاتها بالدول المقترضة وبيان النسبة الفعلية لما يتم سداده من هذه القروض.

وأكد وزير الخارجية على استعداد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية التعاون مع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية وبحث الأساليب والآليات المتبعة في عمله وطرق تقديم القروض الخارجية.

وقال الخالد إن الجميع في الحكومة ومجلس الأمة يعلم بالجولات التي يقوم بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في شتى بقاع العالم وما قدمه الصندوق للدول الصديقة والشقيقة وما حققه لمصلحة سمعة الكويت.

وأضاف أن الصندوق قدم قروضاً لـ 106 دول من أنحاء العالم لتمويل العديد من المشاريع خلال الـ 57 سنة الماضية وذلك منذ تأسيسه.

ودعا مجلس الأمة إلى استكمال مسيرة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للحفاظ على النجاح الذي حققه منذ تأسيسه.

ترشيحات:

تغير هدف تملك مجموعة الأوراق بـ"المصالح العقارية" و"التعمير" إلى تخارج

"استثمارات" الكويتية تفصح عن آخر تطورات تصفية شركة بالبحرين

تأجيل دعوى "المال" الكويتية ضد "المدن الاقتصادية" السعودية لـ18 ديسمبر

المؤشرات الكويتية تغلق على تباين.. وتحسن السيولة يؤسس لاتجاه صاعد